لماذا يجب عليك شراء عقارك في إسطنبول الآسيوية؟
لماذا يجب عليك شراء عقارك في إسطنبول الآسيوية؟
لماذا يجب عليك شراء عقارك في إسطنبول الآسيوية؟

2020-Aug-15

في مقالة سابقة تناولنا باستفاضة ولكن بشكل عام ماهية وطبيعة الشق الآسيوي من إسطنبول، أو الجانب الأناضولي منها الذي تشتهر أحيائه بسكينتها وهدوئها، وطبيعة الحياة الهادئة فيها والكثافة السكنية المعتدلة نسبياً إذا ما قورنت بنظيرتها في الشق الأوروربي الصاخب ليلاً نهاراً، ذي الكثافة السكانية العالية نسبياً أيضاً، وضجيج أحيائه التي لا تنام. لكن في هذه المقالة نحن بصدد تكثيف مبحثنا عن سوق العقار في الشق الآسيوي أو الأناضولي من إسطنبول بشكل خاص، لنضعكم بصورة الحوافز والعوامل التي تشجعكم على اختيار بيت العمر على جنبات الأناضول التاريخي، ويمكنكم مراجعة مقالتنا السابقة التي تأتي بعنوان "إسطنبول الآسيوية: الوجه المجهول لإسطنبول الصاخبة" لاستكشاف معالم ووجهات إسطنبول السياحية وطبيعتها وتركيبتها بشكل أوسع.

 

متوسط سعر المتر المربع في إسطنبول الآسيوية


كما إسطنبول أوروبا، هناك العديد من المناطق الفارهة والساحلية في إسطنبول الآسيوية التي تأخذ أسعار مترها المربع منحاً مختلف عن عموم مناطق كلا القسمين، وعلى الرغم من ذلك، تبقى الفلل والشقق الساحلية والفارهة في الشق الآسيوي تشكل خياراً اقتصادياً بكل معنى الكلمة أمام نظيرتها الأوروبية وتضمن لكم مقاعد إطلالات ومقاعد بحرية لا تنتسى! لكن بعيداً عن خصوصية هذه المناطق أمثال كادي كوي الآسيوية التي يبلغ متوسط سعر شقتها ذات الـ 100 متر مربع نحو 82,000 ألف دولار أميركي، لنلقي نظرة على متوسط سعر المتر المربع الواحد في عموم مناطق إسطنبول الآسيوية بالمقارنة مع نظيراتها في الشق الأوروبي حسب دراسة مركز تحليل المعلومات في تركيا توفيمار الشهير.

 

مقارنة بين سعر المتر المربع في إسطنبول الآسيوية ونظيرتها الأوروبية


يبلغ متوسط سعر المتر المربع في منطقة الفاتح المركزية في قلب الشق الأوروبي نحو 4200 ليرة تركية بينما يبلغ متوسط سعر المتر المربع في قلب الشق الآسيوي في سلطان بيلي نحو 2400 ليرة تركية فقط بفارق يقارب يناهز الـ 50 بالمائة. وبالانتقال إلى المناطق الساحلية يبلغ متوسط سعر المتر المربع في ساريير الأوروبية 15,500 ليرة تركية مقابل 12,000 ليرة تركية لإسكودار الآسيوية الشهيرة التي تضاهي بجمالها وسحرها ساريير الأوروبية بفارق عندما يتم تعميمه على أبسط شقة بمساحة 100 متر مربع سيشكل خيارات متفاوتة جداً واقتصادية للطامحين بسحر سواحل إسطنبول!

 

وفيما يلي قائمة بأهم مشاريعنا في الشق الآسيوي من إسطنبول مع الأسعار الافتتاحية، بالمقارنة مع مشاريع أخرى في إسطنبول الأوروبية مع أسعارها الافتتاحية.

 

مشاريع الآسيوية

 

مشروع SUM001 في منطقة عمرانية يبدأ من 123,000 ألف دولار


مشروع SKR001 في منطقة كارتال يبدأ من 88,000 ألف دولار

 


مشاريع الأوروبية


مشروع SBS001 في منطقة باشاك شهير يبدأ من 180,000 ألف دولار


مشروع SBD005 في منطقة بيليك دوزو يبدأ من 186,000 ألف ولار

 

وفيما يلي خريطة سلسبيل للمناطق الإدارية في إسطنبول بحيث يمكن للقارىء البحث عن مشاريعنا في أي منطقة من مناطق الشق الآسيوي (الأيمن من الخريطة) ومطالعة نظيراتها في مناطق الشق الأوروبي (الأيسر من الخريطة) مع مراعاة فوارق الأسعار الافتتاحية التي تعتمد على مساحات الشقق التي يوفرها كل مشروع ومراعاة خصوصية مواقع المشاريع التي تعتمد أسعار مترها المربع على محددات داخلية داخل كل شق من شقي إسطنبول، مثل العوامل الآتية التي تلعب دوراً كبيراً في تحديد أسعار الشقق والمتر المربع الواحد:

 

  • قرب المشروع من المشاريع الحكومية الحيوية مثل قناة إسطنبول
  • قرب المشاريع من الطرق السريعة والشريانية
  • المشاريع الواقعة في مناطق التحول الحضري الحكومية
  • قرب المشاريع من خطوط المواصلات الحديثة

 

وغيرها العديد من العوامل التي سنفرد لها مقالة منفصلة مفصلة بإذن الله قريباً، فابقوا على اتصال ومتابعة لجديد مدونة سلسبيل لتكونوا على دراية تامة وبينة واضحة في سوق العقار التركي وحيثياته.

 

وهنا في سلسبيل؛ وبكوادرنا الخبيرة في سوق العقار التركي بتراكم السنين والتجارب، نسعد بمشاركتكم بكافة وجديد سوق العقار في تركيا، والإجابة على جميع أسئلتكم واستشاراتكم مباشرةً عن طريق الواتساب عبر النقر هنا: https://wa.me/905551627000.

شارك المقال