طريقة شراء العقار أونلانين في تركيا: دعم حكومي وضمانات قانونية
طريقة شراء العقار أونلانين في تركيا: دعم حكومي وضمانات قانونية
طريقة شراء العقار أونلانين في تركيا: دعم حكومي وضمانات قانونية

2020-Aug-19

شراء العقار أونلاين هو مفهوم لم نكن أول من تناولنها وقدمناه في شركة سلسبيل بل حتى لم يطرح لأول مرة في عصر الكورونا، فقد تم العمل به قبل الأزمة العالمية الراهنة، وتوجهت إليه جميع أسواق العقار العالمية، بل ووطدت له الحكومات معاملاته وتسهيلاته. ففي تركيا وهي محور حديثنا، أقرت الحكومة التركية قراراً في 2020-03-18 لصالح مديرية الطابو ينص على فتح قنوات شراء وتملك العقار والطابو عبر الأونلاين، ووجهت لإجراء المعاملات كافة عن طريق مكالمات الفيديو المباشرة دون الحاجة للحضور للبلاد والمثول في دائرة الطابو بشكل شخصي، وكل ذلك عبر منصة حكومية أصدرتها تركيا باسم Web TAPU.

 

وعند الحديث عن شراء وتملك العقار أونلاين، في السوق العالمي أو السوق التركي خاصة، فإننا لا نتحدث عن بضع تجارب هنا وهناك، فالمطلع على أسواق العقار الرائدة يعلم جيداً حال الأمر، فمن قبل جائحة كورونا باتت أغلب العقارات يتم بيعها في الخليج العربي ودبي خاصة وفي مدن وأسواق العالم المتقدمة عبر الأونلاين كلياً، وتأتي في هذا العام جائحة كورونا لتوطد لهذا السوق أركانه وتوسع انتشار أطرافه، فعلى صعيد سوق العقار التركي، أشار معهد الإحصاء التركي إلى شراء أكثر من 100 ألف عقار في تركيا عن طريق خدمة الإنترنت (الأونلاين) بشكل كلي خلال مدة شهر ونصف فقط بعد إقرار قانون طابو الإنترنت الذي تحدثنا عنه في شهر ثلاثة من عام 2020، بمجمل مبلغ قدره فاق المائة مليون دولار أميركي.

 

وبعد هذه المقدمات التي وضعنا فيها عميلنا على موثوقية هذه التجربة وتاريخها بإيجاز سريع، نأخذ بكم في جولة شاملة عن ميزات وخطوات شراء العقار عن طريق خدمة الإنترنت في تركيا (أونلاين) وبالتسلسل.

 

ميزات شراء العقار في تركيا عبر الأونلاين

 

  • توفير تكاليف السفر
  • توفير تكاليف الحجوزات الفندقية
  • توثير تكاليف المعيشة والتنقل الجانبية
  • تسهيل الإجراءات
  • اختصار الوقت
  • موثوقية تامة بفضل المعاملات البنكية والحكومية الميسرة

 


خطوات شراء العقار في تركيا عبر الأونلاين

 

اختيار العقار


في هذه المرحلة يقوم العميل باختيار واحد من عقاراتنا المتاحة للبيع بواسطة أدوات البحث في موقعنا أو الاتصال بنا وتقديم المعلومات اللازمة حول طلبه لنقوم باقتراح عدد من العروض الموائمة لاختياراته.

 

الجولة الافتراضية


بعد تحديد العقار المطلوب، نضع العميل في صورة كافة تفاصيله من المخطط السكني إلى مخطط الشقة وصولاً إلى جولة مرئية مباشرة عبر اتصال حي في كافة أركان العقار.

 

عقد البيع


بعد الاتفاق على كافة تفاصيل العقار المطلوب بين سلسبيل والعميل، تعمد شركة سلسبيل العقارية بتنظيم وكالة عقارية في السفارة أو القنصلية التركية في بلد العميل ليتم عقد كافة الإجراءات بشكل قانوني وتقديم الضمانات الحكومية لعميلنا، وفي هذه المرحلة يتم تحديد السعر وطريقة دفعه وموعه تسليمه، ويوقع عقد البيع ويدفع السعر كاملاً أو دفعة أولية منه حسب الإتفاق وعن طريق الحوالات البنكية الموثقة.

 

تثبيت الطابو


في هذه المرحلة تقوم شركة سلسبيل بإجراءات سند نقل الملكية لعميلها وتسجيل الطابو باسمه، مع تزويد العميل بكافة العقود والصكوك التي يتم توقيعها.

 

تسلم العقار


عند أول زيارة لك إلى تركيا، تستطيع تسلم مفتاح عقارك من مكتبنا مباشرة.

 


إن جائحة كورونا العالمية هذه، التي عطلت ألاف الاستثمارات حول العالم، وعشرات الأنواع من الأسواق الاستثمارية، يجب أن تكون درساً نوعياً للمستثمر النبيه الذي يتملك ملكة استشراف المستقبل المنظور، فإن هذه الجائحة وغيرها من الجائحات التي لم تجد لها البشرية علاجاً عبر عشرات السنين قد لا تكون الأولى ولا الأخيرة، بل تمهد لمرحلة جديدة وتفرض طريقة تفكير جديدة في آلية التعاملات كافة، من أدقها إلى أجلها، وهو الذي اتجهت إليه جميع الحكومات المتمدنة وعملت في هذه الشهور على أتمتتة جميع الإجراءات عبر الأونلاين وخدمة الإنترنت، لتفتح الآفاق أمام نوع جديد من المعاملات الموثوقة.

 

وهنا في سلسبيل؛ وبكوادرنا الخبيرة في سوق العقار التركي بتراكم السنين والتجارب، نسعد بمشاركتكم بكافة وجديد سوق العقار في تركيا، والإجابة على جميع أسئلتكم واستشاراتكم مباشرةً عن طريق الواتساب عبر النقر هنا: https://wa.me/905551627000.

شارك المقال