بيليك دوزو: تعرف على أهم مناطق إسطنبول وكأنك تتجول بين أحيائها
بيليك دوزو: تعرف على أهم مناطق إسطنبول وكأنك تتجول بين أحيائها
بيليك دوزو: تعرف على أهم مناطق إسطنبول وكأنك تتجول بين أحيائها

2020-Jul-10

عند الحديث عن أحياء إسطنبول الأوروبية فإن حي بيليك دوزو الشهير في إسطنبول يتصدر قائمة أرقى أحياء الشق الأوروبي من إسطنبول، حيث يضاهي بجماله ورونقه وعصريته وتنظيمه بل حتى مناخه وسكانه أرقى الأحياء الغربية في أوروبا وغيرها من سائر الأحياء الراقية في الغرب.

 

وبيد أن هذا الحي يعتبر من الأحياء الحديثة نسبياً في إسطنبول عقب أن إطر زلزلال إسطنبول عام 1999 الكثير من سكان المدينة إلى اللجوء إلى أرياف المدينة، شاء القدر بأن يتجمهر خيرة أصحاب المدينة في هذه المنطقة ليعمروها ويشيدوها حجراً حجراً لتصبح واحدة من أجمل وأرقى أحياء البلاد التركية على الإطلاق بفضل الإسناد الحكومي الذي قام بالاعتناء بهذه المنطقة بشكل خاص حتى أن رئيس بلدية إسطنبول الكبرى قد أدلى بكلمته الجميلة خلال أحد اللقاءات الدورية وقال في كلمته "بيليك دوزو حرة كالسنونو، تتقن العيش والعمل المشترك، فيا أيها الضيوف القادمون إلينا كونوا جيراننا، ولنستمتع جميعاً بخير بيليك دوزو والأمل الذي تنشره".

 

وفي هذه المقالة سنأخذ بكم في جولة عامة في هذه المنطقة الراقية التي تقع في إسطنبول الأوروبية وكأنكم تتجولون في شوارعها وبين أبنيتها ومشاريعها الباهرة التي سنستعرض معكم أجمل هذه المشاريع التي عتنينا بها في شركة سلسبيل لتكون أمام عملائنا أولى الخيارات عند التفكير بالسكن في منطقة بيليك دوزو.

 

أين تقع منطقة بيليك دوزو؟

موقع بيليك دوزو.png
تقع منطقة بيليك دوزو غرب إسطنبول على الشق الأوروبي منها، بإطلالة ساحلية طويلة على بحر مرمرة الساحر الذي يحدها من الجنوب، كما يجاور بيليك دوزو من الشرق منطقة أفجلار وإسنيورت من الشمال وبيوك جكمجة من الغرب، وكلها من المناطق الراقية كذلك امتداداً واتصالاً بمنطقة بيليك دوزو.

 

وتنقسيم المنطقة إلى عشرة أحياء راقية متجانسة في خدماتها وطبيعتها حتى أن المتجول فيها قد لا يدرك أنه انتقل من حي إلى آخر من شدة تجانسها وتناسقها. وهي حي الجمهورية، حي غوربينار، هي مرمرة، حي اليعقوبية، حي عدنان قهوجي، حي بيوك الشهير، حي ديرياغزي، حي كافاكلي وحي الساحل.

 

بيليك دوزو ومركز مدينة إسطنبول


تبعد منطقة بيليك دوزو حوالي 40 كيلو متر فقط عن مركز المدينة، وعلى الرغم من تقارب المسافات فإن ساكن الحي لن يجد أي ضرورة لتحريك سيارته باتجاه مركز المدينة بفضل خدمات الحي المتنوعة لجميع السكان.

 

وسائل النقل في بيليك دوزو

ترامواي اسطنبول.webp
عندما تأخذ بكم نسمات إسطنبول التاريخية والحضارية إلى التجول في مختلف أنحاء المدينة والمرور بوجهاتها السياحية فإن أهالي المنطقة هذه لن يطروا إلى استخدام سياراتهم الشخصية وإضاعة الوقت على الطرقات بينما لم تتوانى الحكومة التركية بتخديم المنطقة من المتروبوس حتى الترامواي ضمن شبكات نقل حديثة ومتطورة ستأخذ بكم إلى أقاصي المدينة التاريخية والحضارية وكأنكم في نزهة على براق السرعة.

 

طبيعة منطقة بيليك دوزو

مشروع وادي الحياة بيليك دوزو.jpg
بالعودة إلى جذور المنطقة التي تأسست على مساحات ريفية، وشواطىء ساحلية فإن منطقة بيليك دوزو قد جمعت كافة خصال المدينة المثالية في إطار واحد، حيث ستشاهد المساحات الخضراء والسواحل الزرقا وأنت تتجول بين الأبنية العصرية الحديثة، ذات الجودة العالية، والمراكز التجارية الفارهة ذات التصميم الهندسية الباهرة، مروراً بحديقة وادي الحياة تلك الحديقة الشاسعة التي تبلغ مساحتها مليون متر مربع التي كانت إسماً على مسمى حيث تجتمع فيها جميع أشكال الحياة الطبيعية من أشجار باسقة وأشجار مثمرة ومساحات خضراء تتداخل مع المسطحات المائية الزرقاء وأنت تشاهد روح الحياة تتدفق من خلالها بأسماكها المتنوعة.

 

بيليك دوزو وسوق العقار التركي

مشاريع بيليك دوزو شقق للبيع في بيليك دوزو.jpeg
أسهمت الاستثمارات الحكومية في منطقة بيليك دوزو من مشاريع خطوط النقل التي ربطت المنطقة الوليدة بإسطنبول العاصمة الأم وصولاً إلى مشاريع المرافق الاجتماعية الذي يعتبر مشروع حديقة وادي الحياة المارر في وسط منطقة بيليك دوزو ليتمتع سكانها على طول الحديقة الشاسعة من كلا الضفتين بخدماتها إلى استقطاب وتهافت المستثمرين وأصحاب الأعمال والشركات إلى هذه المنطقة، حتى باتت قبلة المستثمرين وساحة شركات المشاريع العقارية الرائدة. وفيما يلي نستعرض معكم قائمة بأهم مشاريعنا العقارية في منطقة بيليك دوزو التي تحتضن الحصة الأكبر من مشاريعنا لتوفر مئات الشقق المتاحة للبيع والتملك فاتحة الباب أمام فرص الحصول على الجنسية التركية أيضاً في سياقها.

 

 

وفي الختام؛ نستحضر كلمة رئيس بلدية إسطنبول الكبرى "فيا أيها الضيوف القادمون إلينا كونوا جيراننا، ولنستمتع جميعاً بخير بيليك دوزو والأمل الذي تنشره".

 

أهلاً بكم في بيليك دوزو، حيث تتمازج الحضارة والطبيعة!

 

وهنا في سلسبيل؛ وبكوادرنا الخبيرة في سوق العقار التركي بتراكم السنين والتجارب، نسعد بمشاركتكم بكافة وجديد سوق العقار في تركيا، والإجابة على جميع أسئلتكم واستشاراتكم مباشرةً عن طريق الواتساب عبر النقر هنا: https://wa.me/905551627000.

شارك المقال