إسنيورت.. خيارك الاقتصادي الأول في إسطنبول دون تنازلات في العقار
إسنيورت.. خيارك الاقتصادي الأول في إسطنبول دون تنازلات في العقار
إسنيورت.. خيارك الاقتصادي الأول في إسطنبول دون تنازلات في العقار

2020-Jul-17

عند التنقيب عن خيارات الاستقرار الاقتصادي والاستثمار العقاري في إسطنبول الأوروبية فإن منطقة إسنيورت لابد من أن تتصدر قائمة وجهاتكم وتأسر أفكاركم وتشد أنظاركم بطبيعتها التي وفقت لأن تكون خياراً وسطاً ليشكل خياراً اقتصاديا وحداً وسطاً بين خيارات السكن في المناطق الأوروبية للباحثين عن طبيعة إسطنبول الأوروبية حيث تتلاقى روح حضارة الشرق بمادة الحضارة الغربية ضمن إطار واحد من جسد وروح دون انتقاص على حساب طبيعة المعيشة ودون زيادة في المقابل على صعيد الأسعار والحياة اليومية التي تفرضها كل منطقة ربما.

 

ولعل هذا هو ما يفسر تهافت المستثمرين والشركات العقارية على الاستثمار والتوسع في هذه المنطقة الأوروبية الهامة في إسطنبول، والانتقال من مستوى الاستقرار العائلي المجرد إلى الإنخراط في سوق العقار التركي والاستثمار.

 

إذن؛ لنتعرف على طبيعة إسنيورت وتركيبتها وخياراتها السكنية معاً في هذه المقالة الشاملة التي ستأخذ بكم سطورها وكأنكم في جولة عامة بين أحياء هذه المنطقة.

 

أين تقع منطقة إسنيورت؟

اسنيورت جوجل ماب.png
تقع منطقة إسنيورت في الجزء الشمالي من إسطنبول الأوروبية، ليحدها من الجنوب منطقتي أفجلار وبيليك دوزو عبر الطريق السريع E5. أما من الشرق فتطل المنطقة على بحيرة كوتشوك تشكمجة الشهيرة كما تطل من الغرب على بحيرة بيوك تشكمجة الشهيرة أيضاً. ومن أقصى الشمال منطقتي بهجة شهير وأرناؤط كوي عبر الطريق السريع TEM.

 

إسنيورت ومركز مدينة إسطنبول


عند الحديث عن منطقة إسنيورت كخيار وحد وسط اقتصادي بين مناطق إسطنبول الإدارية، لابد من التطرق إلى مدى عمق وقرب المنطقة وترابطها مع مركز المدينة، حيث لا تبعد منطقة إسنيورت عن قلب إسطنبول ومركزها سوى 35 كيلومتر ضمن شبكة متينة ومترابطة من خطوط النقل التي تربطها بشكل مباشر مع وسط المدينة، وهو الذي يعد أحد العوامل التي شكلت طبيعة وماهيت إسنيورت بصفتها خياراً وسطاً بين مناطق إسطنبول الآسيوية ونظيرتها الأوروبية.

 

وسائل النقل في إسنيورت


كما أشرنا أعلاه؛ فإن طبيعة العلاقة والترابط بين منقطة إسنيورت ومركز المدينة الآسيوي أخذ مداه حتى شرعت الحكومة التركية بالشروع بإفتتاح خط ميترو يصل بين منطقة إسنيورت ومركز مدينة إسطنبول (الفاتح) لتسهيل التنقل على سكان المنطقة وربطها بقلب مدينة إسطنبول مباشرةً ليأخذ بكم خط الميترو الجديد إلى كافة معالم إسطنبول التاريخية في طريقه على جناح الريح.

 

وبالتأكيد لا يمكن إغفال الخط الشرياني السريع E5 الذي يحد المنطقة كاملة من الجنوب والذي يعتبر من أهم وسائل المواصلات في المدينة عموماً، إلى جانب الحافلات والباصات التي تنساب خلال أحياء المدينة كما تنساب مياه الأنهار.


طبيعة منطقة إسنيورت

حديقة اسنيورت.jpg
إن طبيعة منطقة إسنيورت الاقتصادية قد مهدت المنطقة لتشكل لوحة فنية حضارية بتجانسها الثقافي حيث يلتقي فيها الترك والعرب والكرد ضمن مناخ حضاري واجتماعي لا يسوده إلا التوائم والتجانس الثقافي. أما عن الأسواق التجارية فإن الإقبال الواسع على هذه المنطقة قد أعقبه إقبال مماثل بل وأوسع من قبل المستثمرين وأصحاب الأعمال لتوفير كافة الخدمات والخيارات لسكان المنطقة، حيث لا تكاد لا تخلو زاوية منها من المولات التجارية. وفي الصورة أعلاه يظهر جانب من حديقة  Gaziler Parkı الشهيرة والواقعة في إسنيورت ذاتها.

 

إسنيورت وسوق العقار التركي

عقار اسنيورت.jpg
في ظل كل ما تقدم، فقد دخلت منطقة إسنيورت ومن سنوات في خضم ثورة عقارية حقيقة، شدة أنظار جميع المستثمرين وشركات المقاولات إليها، بل أتت بفنادق الخمس نجوم ومكاتب الشركات إلى مختلف أرجائها، حيث تم إنجاز ما لا يقل عن 80 مشروع مجمع سكني شاسع المساحة وفق أعلى مقاييس التصميم المعماري الداخلي والخارجي.

 

وبالختام فإننا نخلص إلى أن متوسط سعر المتر المربع الواحد في منطقة إسنيورت هو الخيار الاقتصادي الأول بالمقارنة مع غيرها من المناطق الإدارية في عموم مدينة إسطنبول وفي إسطنبول الأوروبية بخاصة.

 

وعليه نقترح عليكم مطالعة مشاريعنا التالية في منطقة إسنيورت التي تشكل مجموعة من الخيارات المتنوعة واستخدام محرك البحث لدينا للوصول إلى عقارات مشابهة لأي من الخيارات والفئات التالية.

 

 

أهلاً بكم بيننا في إسنيورت، حيث ستجدون بيوت أحلامكم بأسعار اقتصادية دون تنازلات!

 

وهنا في سلسبيل؛ وبكوادرنا الخبيرة في سوق العقار التركي بتراكم السنين والتجارب، نسعد بمشاركتكم بكافة وجديد سوق العقار في تركيا، والإجابة على جميع أسئلتكم واستشاراتكم مباشرةً عن طريق الواتساب عبر النقر هنا: https://wa.me/905551627000.

شارك المقال